طالبات كويتيات يقتحمن عالم المغامرة ويستكشفن المجهول!




تسلّقن جبل Trolltunga في النرويج وغصن في أعماق المحيط وقفزن بالمظلات

وضعن كراسات الدراسة جانبا، وانطلقن في رحلة مثيرة أردن منها استكشاف العالم البعيد، وإثبات وجودهن في عالم المغامرات، والهدف رفع علم الكويت في قمم يصعب الوصول إليها.



إنهن مجموعة من طالبات الجامعة اللاتي يدرسن تخصص طب الأسنان في الجامعات الإنكليزية، اجتمعن على حب المغامرة واكتشاف المجهول، فتنوعت رحلاتهن، ما بين اليونان والنرويج، مرورا بأيسلند وهولندا واسبانيا وفرنسا وايطاليا، وتعريجا على اندونيسيا، وصولا إلى أميركا، والعديد من المناطق البريطانية، في رحلات غير اعتيادية لتحدي النفس وإثبات الذات والتخلص من الطاقة السلبية الناتجة من الضغوطات الدراسية وايضا الصبر وقدرة التحمل.

الطالبات عنان الجويهل، واسيل التميمي، وامل الدويسان، وبسمة العتيبي، وفاطمة العتيبي، كشفن لـ «الراي» سر جولاتهن لتلك الدول، حيث أكدن ان لديهن حب الاستطلاع والاستكشاف والمغامرة والتحدي. وأضفن ان تلك الرحلات كانت بالنسبة لهن حافزا وبمثابة مكافأة على الجهد الذي بذلنه طيلة العام الدراسي، حيث يساعدنا على التخلص من القلق لذلك يعتبر دافعا لنا للاجتهاد في العام الدراسي التالي.


ولفتن الى ان أبرز النشاطات والرحلات التي قمن بها تسلق جبل Trolltunga في النرويج حيث رفعن العلم الكويتي في قمته، مشيرات الى ان الهدف من هذه الرحلة الصعبة هو تحدي انفسنا في مغامرة جديدة، بحثا عن نشاطات في دول متقاربة، ولفت انتباههن جبل trolltunga فبحثن كثيراً في أمر الرحلة التي كانت عبارة عن التنزه في طريق صعب يسمى Himmelstigen وليس الطريق الكلاسيكي، فبدأت الرحلة عبر دراجات هوائية وتسلق صخر وقطع انهار، ومن ثم المشي على الجليد للوصول الى قمة الجبل المنشود، لأخذ الصورة التذكارية مع علم الكويت ومن ثم النزول بين الجبال المغطاة بالثلوج في رحلة استغرقت 12 ساعة، منها 7 ساعات للصعود و5 للنزول في يوم واحد.


وعن صعوبة صعود الجبال، أكدن ان رحلات الصعود بدأت من المناطق المجاورة لمدينة ليدز في انكلترا واسكتلندا في رحلات التنزه، وبعدها قررن خوض رحلة جبل النرويج، لافتات الى ان هناك مخاطر عديدة في صعود الجبل، ولكن كان معنا قائد للرحلة، ولم نكن نعلم أننا أخذنا الطريق الصعب بدلا من الطريق الكلاسيكي الاسهل. بحيث الطريق كان للمحترفين ولكن بالرغم من الصعوبات تمكنا من اجتيازها بسعادة وتشجيع قائد الرحلة الذي كان يقول اننا اول فتيات من الكويت وكان يجب علينا الوصول لنمثل وطننا الحبيب.

وبين أنهن قمن بمجموعة من الانشطة، منها wingwalking، skydiving، scuba diving، wakeboarding، dirt biking، shark diving، bunjee jumping، أطول zipline في أوروبا، white water rafting hang gliding، surfing وغيرها من العديد من النشاطات، مبينات ان جميع تلك الرحلات كن يتجهزن لها بأدوات الأمن والسلامة، والأكل والماء، والإسعافات الأولية والأحذية المخصصة لتلك الرحلة.


ونصحن من لديه حب الاطلاع والاستكشاف «ان يسعى دائماً الى اختيار وجهات جديدة، وتجربة نشاطات ومغامرات مميزة، موضحات اننا دائماً نسعى لاختيار الاماكن غير الاعتيادية والبحث المتواصل عن جميع النشاطات الممكنة في هذه المناطق وتنظيم الرحلة كافةً، وكنا نبحث جيداً وقراءة تجارب الناس الذين خاضوا الرحلة اولاً».

‎وأكدن ان تلك الرحلات غيرت حياتهن بشكل جذري. واكتشفن فيها قدرتهن الفائقة على تجاوز المصاعب وتحقيق أهدافهن، كذلك كسر حاجز الخوف وأصبحن يسعين للمغامرات الادرينالينية، مبينات انهن تعرفن على بعضهن في الغربة والدراسة في الجامعة وكان ذلك سببا كبيرا في تحقيق أهدافهن التي قمن بها.


اقرأ أيضاً






0 التعليقات:

إرسال تعليق