جمعية المعلمين الكويتية: لخفض بدل السكن تبعات سلبية على العملية التعليمية


جمعية المعلمين الكويتية: لخفض بدل السكن تبعات سلبية على العملية التعليمية
أعربت جمعية المعلمين الكويتية عن «الامتعاض والأسف البالغين لقرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بخفض بدل السكن للمعلمين الوافدين من 150 دينارا إلى 60 دينارا».




وأشارت الجمعية في بيان لها إلى أن «القرار بني على نظرة ضيقة جدا وستكون له تبعاته المؤثرة سلبا في واقع العملية التعليمية بشكل عام، وفي تأمين الاستقرار الوظيفي والنفسي والمادي للعاملين فيها من جموع المعلمين والمعلمات والموجهين والموجهات، ويعكس حقيقة مؤسفة تؤكد أن مكانة المعلم وحقوقه ومكتسباته تأتي في آخر سلم أولويات مجلس الخدمة المدنية، وأن القرارات التي تصدر من المجلس، والمعنية بأهل الميدان التعليمي، لا يؤخذ فيها أو يستأنس برأي وزارة التربية على أقل تقدير بصفتها الوزارة المعنية والمسؤولة».

وأضافت أن «ما يدعو للاستغراب أن وزير التربية الدكتور بدر العيسى عضو في مجلس الخدمة المدنية، وأنه فوجئ بالقرار، ولم يكن حاضرا اجتماع مجلس الخدمة المدنية، مع أن ذلك لا يعفيه من المسؤولية تجاه أحد أهم أركان العملية التعليمية»، معربة عن الأسف «أن يصدر هذا القرار في مناسبة يوم المعلم العالمي، وهي المناسبة التي تطالب التربية وكل الجهات المعنية بضرورة المحافظة على مكتسبات المعلمين وتعزيزها ورفع مكانتهم المادية والاجتماعية ،والتأكيد على دور المعلم في النهوض والارتقاء بالشعوب والمجتمعات».

وذكرت أنها وجموع أهل الميدان «كانوا في انتظار إنصاف المعلمات الكويتيات والخليجيات والبدون لمنحهن بدل السكن وإضافتهن إلى قرار منح بدل السكن لتحسين أوضاعهن المادية وتمكينهن من أداء رسالتهن التربوية السامية في جو مناسب من الاستقرار والعدالة والإنصاف، في الوقت الذي جاء فيه قرار التخفيض الأخير بشكل معاكس لكل التطلعات المنشودة».




وطالب رئيس جمعية المعلمين وليد الحساوي وزير التربية بـ«ضرورة التحرك، وبشكل عاجل، للعمل على إلغاء هذا القرار وإعادة القرار السابق، والتأكيد على ضرورة الوقوف إلى جانب المعلمين، والمحافظة على حقوقهم ومكتسباتهم، والتأكيد أيضا على دورهم ومكانتهم في المجتمع وما يحظون به من اهتمام كبير ومكانة متميزة من قبل قادة الركب سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين».

وأشار الحساوي إلى أن «مجلس إدارة الجمعية سيواصل مساعيه واتصالاته مع وزير التربية وكل القيادات المعنية لمعالجة هذا القرار المفاجئ والمؤسف».




اقرأ أيضاً


0 التعليقات:

إرسال تعليق