طريقة القضاء على البق نهائياً

طريقة القضاء على البق نهائياً
الكثير من الأشخاص يُعانون من تواجد البقّ في أنحاء عديدة من بُيوتهم، والبقّ هو عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بُنيّ وشكل مُسطَّح بيضويّ، وهي تُعتَبر من الآفات المنزليّة. يتكوَّن غذاء البقّ بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقةٍ من جلده، ويظهرُ مكان اللَّدغة تقرُّحٌ يتسبَّب بحكة قويَّة في الجلد.




يبلغُ طول البقَّة البالغة ما يتراوحُ من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشرُ في أرجاء مُختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً (في حال توافر الغذاء الوفيرِ لها)، تخرجُ خلالها مرَّة واحدة كلَّ أسبوعٍ تقريباً بحثاً عن الغذاء.

يربط البعضُ ظهور البقّ بعدم وجود نظافة كافية في البيت، لكنّه قد ينتجُ أيضاً عن تربية حيوانات أليفة في البيت، أو شراء أثاث مُستعمل دون التأكّد من نظافته وفحصه جيداً، أو نقص المعرفة حيال كيفيَّة الوقاية منه، وتكمنُ مشاكل البقّ في تغذِّيه المُستمرّة على دم سُكّان المنزل، ممَّا يتسبَّبُ بحساسية جلديَّة شديدة، وحكة مُستمرّة بعد التعرُّض للدغته، وذلك رُغمَ أنَّه لا ينقلَ الأمراض، إلا أنَّه ينبغي التخلّص من وجوده بأسرع وقتٍ ممكن.





طريقة القضاء على البق


 » اللجوء إلى شركات مُتخصّصة لمكافحة الآفات: من الوسائل الأكثر فعالية ومن الطّرق الأولى المُتّبعة للتخلّص من البقّ بصورة سريعة ومضمونة، حيثُ تبحث هذه الشّركات عن الحشرات والآفات في جميع أنحاء المنزل، وتتخلَّصُ منها باستخدام أفضل وأنسب الأدوات. 

» سدّ كل الثّقوب والثّغرات: تُعدّ الثّقوب والتشقُّقات من الأماكن المُفضّلة للبقّ، فهي تختبئ وتعيشُ وتتكاثر داخلها، لذا ينبغي إغلاق أيّ ثقب موجود في البيت، يُساعد ذلك في القضاء على البقّ الموجود حاليّاً ومنع تكاثره مُستقبلاً. 

» استخدام شبكة مُكافحة البقّ: وهي عبارة عن شبكة مصنوعة من الألياف والخيُوط الدّقيقة، وهذه التّقنية تقوم على التقاط البقّ بالتصاقه بها، ممّا يُحدّد من الحركة بحيثُ لا يستطيع التّكاثر والبحث عن الغذاء. 

» غسل جميع المفروشات بماء ساخن: ينبغي أن يصل الماء إلى درجة الغليان ليقوم بقتل جميع البق المُتواجد في جميع المفروشات في البيت، ومن ثم تعريضها لأشعة الشّمس المباشِرة لوقت كافٍ ليتم التخلّص منهُ تماماً. 

» نشر أوراق الرّيحان: وذلك برشّها في أنحاء مُختلفة في البيت، حيث إنّ الرّيحان معروف برائحته النفاذّة والقويّة، وله قدرة عالية على القضاء والتخلّص من البقّ، وتُعتبر هذه الطّريقة طبيعيّة بحيثُ لا تُخلّف أيّة أضرار.  

» استخدام مُجفّف الشّعر: وهي من الطّرق الجيّدة والفعّالة في التخلّص من البقّ والقضاء عليه، إذ إنَّ البقّ لا يحتملُ الحرارة العالية وهي تتسبَّب بقتله أو دفعه للبحث عن ملجأٍ جديد. 

» التّهوية الجيّدة للمنزل: ينبغي تعريض البيت للتّهوية الجيّدة، وإدخال أشعّة الشّمس للبيت. 

» استخدام أوراق النّعناع والفلفل الحار: يُعتبر الفلفل الحار والنّعناع ذا رائحة قوية لا يقوى عليها البقّ، وبالتّالي يرحلُ للبحث عن مأوى آخر.



اقرأ أيضاً

» كاتب كويتي: لا تستهدفوا الوافدين... فيدفع الكويتيين الثمن!

» بدل سكن المعلمين الجديد يصيب الشقق الكبيرة في مقتل!

» رفع شرط الالتحاق بعائل للوافدين من 250 إلى 450 ديناراً

» رفع سقف الراتب إلى 200 دينار لزيارات الزوجة والأبناء

» الإيجارات بالكويت ستنخفض 50 ديناراً نهاية العام!!

وظائف شاغرة

» مطلوب فورا موظفين استقبال للعمل في فنادق الكويت

» وظائف شاغرة في شركة عامة ومقاولات كبرى بدولة الكويت

1 التعليقات:

شركة مكافحة البق بمكة
اذا كنت تريد القضاء نهائيا على البق المتواجد في منزلك عليك الاتصال بنا وسوف نقدم لك افضل صورة للخدمة نحن شركة مكافحة البق بمكة التى تستخدم افضل السموم الحشرية للقضاء سريعا على البق كما اننا شركة مكافحة حشرات رخيصة بمكة تعمل على توفير مختلف الخدمات بأقل الاسعار المناسبة للجميع
شركة مكافحة حشرات رخيصة بمكة
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

إرسال تعليق