مغامرات المسافر ببطاقة شقيقه انتهت على أيدي «مباحث النويصيب»




أنهى رجال مباحث منفذ النويصيب مغامرات مواطن اعتاد السفر ببطاقة شقيقه المدنية مُستغلاً الشبه الكبير بينهما وتورّط في القضية موظف في الجوازات بتوثيق الحركة للمتهم الذي اتضح أنه مطلوب على ذمة 20 قضية.

بداية القضية كانت بمعلومة وردت إلى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المنافذ بالإنابة العميد إياد الحداد عن وجود شخص مطلوب استباح الحدود ذهاباً وإياباً ببطاقة شقيقه كونه مطلوباً على ذمة قضايا عدّة، فكلّف رجال مباحث النويصيب الذين تربّصوا بالمواطن المتهم وعند وصوله البلاد فجر أمس برفقة أحد أصدقائه بعدما قضى أياماً عدة في دولة خليجية مجاورة فأطبقوا عليه وبعد إخضاعه للتحقيق اعترف بأن البطاقة تخص شقيقه وأنه اعتاد على السفر بها كونه مطلوباً وممنوعاً من السفر ولايستطيع المغادرة.


رجال المباحث ومن خلال التحقيق مع المتهم تبيّن لهم تورّط موظف في الجوازات بتوثيق حركة الخروج والدخول للمتهم عدّة مرات كما دلّت التحريات عن تورّط موظفين آخرين في المنفذ بمساعدة المتهم ولايزال التحقيق جارياً لمعرفة علاقتهم بالأمر.

وقال مصدر أمني «بعد الحصول على بيانات المواطن الحقيقية اتضح أن سجله الأمني حافل بالقضايا ومُسجل بحقه 20 قضية واحدة منها خيانة أمانة والبقية قضايا مالية وصادر بحقه أوامر ضبط وإحضار ومنع سفر».




وأضاف «تمت إحالة المتهم والموظف المتورط الى النيابة العامة بقضية تزوير في محررات رسمية بينما لاتزال التحقيقات والتحريات جارية لكشف تورط أشخاص آخرين في تسهيل أمور المطلوب».


اقرأ أيضاً



0 التعليقات:

إرسال تعليق