الكويت : الحضانات من «الشؤون» إلى «التربية»




أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الدكتور عبد المحسن الحويلة، ان الحضانات ستنتقل رسمياً من وزارة الشؤون الى وزارة التربية في يناير 2017، كاشفاً عن وجود لجنة تنسيقية بين الوزارتين لوضع آلية النقل، بحيث يصبح قسم الحضانات في وزارة الشؤون عبارة عن إدارة بمراقبتها وأقسامها تتبع «التربية».




وقال الحويلة في تصريح صحافي ان «اللجنة بصدد الانتهاء من وضع الهيكل التنظيمي للإدارة، حيث تجري حالياً بعض المخاطبات ما بين إدارة التطوير والتنمية وديوان الخدمة المدنية لاعتماد الهيكل التنظيمي»، مبيناً أن «مجموعة من الضوابط واللوائح والقوانين الجديدة ستطبق على الحضانات لضمان سلامة الوضع التعليمي فيها».

ولفت الحويلة الى ان من ابرز الضوابط الخاصة بالحضانات «وضع مناهج ليتم تدريسها للطلبة والتأكد من شهادات الهيئات التعليمية فيها، مع تطبيق كافة الضوابط الإدارية المطبقة في التعليم الخاص على كل الحضانات كنظام الاجازات والدوام ورواتب المعلمين وغيرها».



ومن جهة أخرى، قال الحويلة رداً على سؤال عن ارتفاع الكثافة الطلابية في المدارس الخاصة، «نسعى الى زيادة أعداد المدارس لاستيعاب طلبة التعليم الخاص الذين يتجاوز عددهم 260 ألف طالب في حين يبلغ عدد المدارس 180 مدرسة، وهناك عدد كبير من طلبات افتتاح مدارس جديدة تتم دراستها، تمهيداً لاصدار تراخيص بناء مدارس جديدة».

وعن تطبيق التعليم الالكتروني في المدارس الخاصة أوضح الحويلة «نرى ان التعليم الالكتروني يجب ان يطبق على كل المدارس، سواء داخل الفصول أو الإدارات لمواكبة التطورات العالمية، لذا نحث المدارس على ذلك».


اقرأ أيضاً

» كاتب كويتي: لا تستهدفوا الوافدين... فيدفع الكويتيين الثمن!

» بدل سكن المعلمين الجديد يصيب الشقق الكبيرة في مقتل!

» رفع شرط الالتحاق بعائل للوافدين من 250 إلى 450 ديناراً
» رفع سقف الراتب إلى 200 دينار لزيارات الزوجة والأبناء



0 التعليقات:

إرسال تعليق