الإمارات: خطأ بتاريخ وفاة الشيخ زايد يثير استياء مجتمعياً

كتاب «العربية لغتي» للصف الثاني الابتدائي الإماراتي
أبو ظبي | استغربت هيئات تدريسية، وذوو طلبة في الإمارات من الخطأ الذي ورد في كتاب «العربية لغتي» للصف الثاني الابتدائي، في صفحة 84، حيث ورد في النص أن المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، توفي في الثاني من ديسمبر 2004، في حين أن تاريخ الوفاة الصحيح هو الثاني من نوفمبر 2004، ما أثار استياء مجتمعياً بحسب البيان الإماراتية.


في وقت أكدت وزارة التربية والتعليم، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن ثمة مراجعات مستمرة للمناهج المطورة من قبل فرق عمل متخصصة في قطاع المناهج، وأن الأخطاء المطبعية البسيطة في بعض الكتب هي ضمن النسخة التجريبية، وسيتم تصحيحها، وتداركها في النسخ المطبعية المقبلة.

وأبدى أولياء أمور استغرابهم من تدريس معلومة خاطئة عن مؤسس دولة الإمارات، وباني نهضتها، من دون الانتباه، وقالوا إنهم فوجئوا وهم يتصفحون مع أبنائهم المادة بالخطأ، متسائلين عن كيفية ورود هذا الخطأ على الرغم من مراحل التدقيق والمتابعة، التي تتم عادة عند إعداد المناهج، ووصف تربويون الأخطاء، التي تحويها بعض المناهج بالـ«جسيمة» خصوصاً في الرياضيات والعربية والإسلامية.

وكان ذوو طلبة قد تداولوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورة من كتاب العربية لغتي متضمنة الخطأ.

وقالت سلامة سعيد: إن الخطأ كبير لأنه يتعلق بمعلومة عن شخصية بقامة المغفور له المؤسس والوالد الشيخ زايد، مشيرة إلى خطورة أن يتعلم النشء معلومات خطأ.



0 التعليقات:

إرسال تعليق