السعودية تتصدر المجموعة بعد فوزها على الامارات


منتخب السعودية لكرة القدم يفوز على ضيفه الاماراتي 3-صفر اليوم (الثلاثاء) في جدة في الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.




وسجل فهد المولد (73) ونواف العابد (79) ويحيى الشهري (90+2) الاهداف.

وانفردت السعودية بصدارة المجموعة بعشر نقاط مقابل 8 لاستراليا و7 لليابان و6 للامارات و3 للعراق فيما تذيلت تايلاند الترتيب من دون نقاط.

وحقق المنتخب السعودي بقيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك نتائج جيدة في المباريات الثلاث الاولى ففاز على ضيفته تايلاند 1-صفر، وفي الثانية على مضيفه العراق 2-1، وتعادل في الثالثة مع ضيفته استراليا 2-2.




وعززت السعودية آمالها بالعودة الى النهائيات بعد غياب عن النسختين الاخيرتين عامي 2010 في جنوب افريقيا و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد 4 مرات متتالية بين 1994 و2006.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

وتقام مباريات الجولة الخامسة يوم 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وستلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وتايلاند مع أستراليا في بانكوك، والإمارات مع العراق في أبو ظبي.




اقرأ أيضاً

0 التعليقات:

إرسال تعليق