رؤية جديدة لتقسيم رخص القيادة إلى اربع "شرائح"


مع انطلاقة العام الدراسي الجامعي وانتظام اكثر من مئتي الف من طلبة المدارس الأجنبية في صفوفهم, عادت الازدحامات الخانقة إلى الشوارع, وسط حالة تذمر في أوساط المواطنين والمقيمين وتخوف من "الأسوأ" عندما يبدأ الدوام في المدارس الرسمية والخاصة الاسبوع المقبل.




في غضون ذلك, كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن "الادارة العامة للمرور انتهت من دراسة بشأن رخص القيادة وطريقة الاختبارات تتضمن رؤية جديدة تقوم على تقسيمها إلى شرائح حسب انواع المركبات", موضحا أنه "ستكون هناك أربعة أنواع من الرخص وهي: رخصة لسائقي التاكسي وثانية لسائقي مركبات النقل العام وثالثة لسائقي الشاحنات والرابعة لقائدي المركبات الخاصة".

وذكر انه وفق الدراسة "لن يسمح لحامل رخصة التاكسي بقيادة أي مركبة أخرى وكذلك الأمر بالنسبة لحاملي رخص مركبات النقل العام والشاحنات", علما أنه بطبيعة الحال لا يسمح لحملة رخص المركبة الخاصة قيادة أنواع اخرى من المركبات.




وذكر المصدر أن "الدراسة رفعت إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بصيغة اقتراح لاعتمادها, مرفقة بتصور لآليات اصدار الرخص وشكلها وألوانها".

وفي ما يتعلق باختبارات القيادة, لفت المصدر الى انه "سيتم تغيير عملية الاختبار لرخص قيادة مركبات التاكسي والنقل العام والشاحنات بحيث يتم اختبار المتقدمين على الطريق العام برفقة رجل مرور, أي وسط المركبات للتأكد من معرفة المتقدم بقواعد المرور وقدرته على التعامل مع الطريق".




الى ذلك, اشار المصدر الى "مخاطبة جميع المجمعات التجارية لتخصيص مواقف لسائقي التاكسي لتجنب الازدحامات وعرقلة السير", مشيرا إلى أن إدارة الهندسة المرورية بصدد عقد اجتماعات مع المختصين بوزارة الاشغال لوضع مواقف مخصصة لمركبات الأجرة على جميع الطرقات كما هو الحال بالنسبة لمواقف باصات النقل العام".
  اقرأ أيضاً :
للوافدين بالكويت ..ارتباط مدة الأقامة بجواز صلاحية السفر
رؤية جديدة لتقسيم رخص القيادة إلى اربع "شرائح"
تحديد زيادة رواتب «الخاص» بـ 50 ديناراً للذين تقل أجورهم عن 600 دينار
ديوان الخدمة يعتمد مكافآت «ممتازة» لبعض الوافدين
بعد وفاة سعود العازمي ،، الأدوية المغشوشة تهدد حياة الوافدين ..والاطباء ينفون
الجراح: لا مهلة لمخالفي «الإقامة» «على الوافدين احترام قوانين البلاد وعدم الاستهتار بها»
«القوى العاملة» تقرّ تعديلات تغليظ العقوبات في قانون العمل
إجراءات جديدة لسفر العمالة المصرية لدولة الكويت
الكويت توقف تداول العملة القديمة مطلع أكتوبر
حد أقصى للوظائف مع فرض ضرائب ورسوم على الطرق

0 التعليقات:

إرسال تعليق