الدمخي: لمعالجة الخلل في التركيبة السكانية دون المساس بالوافدين





أشار رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب عادل الدمخي الى أن «مشكلة الخلل في التركيبة السكانية يجب حلها دون المساس بالوافدين»، موضحاً أنه «يجب على من يعيش معنا ألا يشعر بالعنصرية لذا يجب أن نراعي ذلك في تصريحاتنا وكلامنا، وان تنطلق حلولنا وفق أخلاقنا وديننا».



وقال الدمخي في مؤتمر صحفي اليوم «إنني كرئيس للجنة حقوق الإنسان قابلت اليوم رئيسة مؤسسة الهجرة العالمية حيث نقلت لي كلاماً عن أننا كدولة أصبحنا ضد حقوق الإنسان في إثارتنا لموضوع التركيبة السكانية أو زيادة الرسوم على الوافدين بخلاف كوننا بلد الإنسانية»، لافتاً الى أن «التصريحات يمكن أن تفهم على أنها عنصرية». 

وأضاف إن «تخصيص مستشفى للمواطنين هو ظلم جغرافي للمستشفى وتمييز، وأخشى أن نحمل العجز والخلل والهدر وسوء الخدمات على الوافدين»، مبيناً أن «كل من يدخل البلد يجب أن تكون له حقوق وعليه واجبات».




وبين أن «هناك مشكلة اقتصادية ويجب أن تعالج دون التعرض لكرامات الناس، ومن حق كل مواطن أن يحصل على فرصة عمل ويجب ألا تكون على حساب الآخرين». 
ولفت الى أنه «علينا وضع أصابعنا على المشكلة ومكان الهدر والذي أدى الى ترهل مؤسسات الدولة ومعاناتها من الفساد»، مشيرا الى أنه «علينا عدم خسارة ولاء من يعيش معنا». 
وعن الجسلة الخاصة بالتركيبة السكانية، قال الدمخي «نحن معها.. لكن دون أن تكون فيها تصريحات مستفزة او مزايدة».

اقرأ أيضاً

» وزير القوى العاملة المصري يرد على تصريحات النائبة الكويتية!

» فيديو: رفع الرواتب دون الـ200 دينار للعمالة المصرية في الكويت

» مقتل مصري دفناً تحت الرمال بالكويت!


» المباحث تتعقب كويتي ابتكر طريقة جديدة للنصب على الوافدين

0 التعليقات:

إرسال تعليق