إحباط بيع 35 كيلو غراماً من لحم الخنزير في الكويت


تصدى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية لأربع فيلبينيات ضبطت بحوزتهن كمية من لحم الخنزير حاولن بيعها في احتفالات رأس السنة الجديدة، واعترفن بأنهن اشترينها من أميركي على أنها لحم خراف، وتمت إحالتهن على جهة الاختصاص.




رجال المباحث وفي إطار مكافحتهم للجريمة بشتى صورها، تلقوا معلومات من مصادر خاصة تفيد قيام بعض الفيلبينيات في منطقة المهبولة بترويج لحم الخنزير المحظور في الكويت، فتم تشكيل فريق أمني أسندت إليه مهمة البحث والتحري والتأكد من الإخبارية.

وقال مصدر أمني إن «عناصر الفريق توصلوا إلى هويات الفيلبينيات المشبوهات وتيقنوا من صحة ما تردد عنهن، واستعانوا بمصدر سري من جنسيتهن طلب من إحداهن شراء كمية من لحم الخنزير، مقابل 120 ديناراً، وفي الوقت المحدد لإنجاز الصفقة زوّد المصدر رجال المباحث بإشارة انقضوا على إثرها على الهدف، وضبطوه بالجرم المشهود».

وأضاف أن «الفيلبينية المضبوطة أرشدت عن ثلاث من مواطناتها يشاركنها في بيع لحم الخنزير بمناسبة رأس السنة الجديدة، وتم ضبطهن وبحوزتهن 35 كيلو غراماً من اللحم الممنوع بيعه وشرائه، واعترفن بأنهن اشترين الكمية من شخص أميركي مقيم في الكويت على أن اللحم لحم خراف، وليس خنزيراً، وتمت إحالتهن على الجهات المختصة، والإيعاز إلى رجال المباحث بإلقاء القبض على الأميركي للتحقيق معه في التهمة المنسوبة إليه».





0 التعليقات:

إرسال تعليق