أفضل 10 رياضات تساعد على خسارة الوزن



يعتقد العديد من الأشخاص أن ممارسة الرياضة بكثافة تخلص من زيادة الوزن أو يمنح صحة جيدة، إلا أن أثبت الباحثون أن هذا الاعتقاد يعد خاطئاً، موضحين أن لبعض الرياضات تعطي التأثير الكافي وتحقيق ما يحتاجه الجسم.
وتوصل الباحثون إلى أن هناك إحدى الطرق الذكية لمعرفة كم الطاقة الذي يستهلكه الجسم عند ممارسه كل تمرين، وكم من السعرات الحرارية يقوم بحرقها، وأورد الدراسة 10 رياضات تفعل ذلك بنجاح ، و نشرها موقع «ساينس إليرت»، جاءت كالتالي:




وتعد هذه قائمة للتمارين الـ10 الأكثر حرقاً للدهون بالنسبة لفرد وزنه 91 كغ (200 باوند):
وجاءت في المرتبة الأولى، الركض السريع والقفز على الحبل، تحرق الرياضتان حوالى 1074 سعرة حرارية خلال ساعة. ثانياً، التايكوندو، وتعتبر الرياضة الأكثر شدةً وتحرق 937 سعرة حرارية خلال ساعة. ثالثاً، السباحة، تحرق 892 سعرة حرارية. وحلت رابعةً، الركض على الدرج (819 سعرة حرارية).
فيما جاءت خامسةً الركض (755 سعرة حرارية). وسادسةً التنس، وتعتبر من الرياضات المتعبة، وتحرق 728 سعرة حرارية. وحلت سابعةً كرة القدم الأميركية، تعد من الرياضات الأعنف، ولكنها تحرق 728 سعرة حرارية خلال ساعة. بينما اعتبر الباحثون أن كرة السلة ثامنةً، تحرق هذه الرياضة 728 سعرة حرارية خلال ساعة. فيما جاء التزلج أخيراً، ويعتبر من التمارين الصعبة على العضلات، ويحرق 386 سعرة حرارية خلال ساعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق