مقترح : السعودية تقر قانونا يسمح للمقيمين بالبقاء في المملكة حتى سن 35 عام فقط والإستغناء عن الأكبر سنا


تعيش المملكة العربية السعودية في تلك الأيام فترة عصيبة ومؤلمة لكافة الأفراد وهذا أدى بها إلى البدء في أخذ العديد من الإجراءات التقشفية والتي أتت بالضرر الكبير على الجميع وخاصة الوافدين والمقيمين في المملكة .


فقد صدر إقتراح من أحد الأعضاء في مجلس الشورى يقترح أن يتم السماح للمقيمين بالبقاء في المملكة حتى سن 35 عام فقط، والإستغناء عن كافة الوافدين مما هم أكبر سنا، حتى تستطيع المملكة الإستفادة من الشباب وجعلهم يتولون مناصب كبرى .

وقد لاقى هذا القرار الكثير من الموافقات والكثير من الرفض من كافة الأعضاء ومازالت المملكة في إنتظار إتخاذ القرار النهائي في هذا الإقتراح، كي تحدد إذا كان سوف يتم الموافقة عليه كليا أو أنه سوف يتم رفضه .


وأشارت المملكة إلى أن هذا الإقتراح جاء من أجل تخفيض أعداد المقيمين وأسرهم في المملكة والمساهمة في إقرار قانون السعودة وفتح العديد من مجالات العمل للشباب السعودي، بعد أن سجلت الإحصائيات أن هناك أكثر من 2 مليون شاب سعودي خريج الجامعات السعودية عاطل عن العمل .

المصدر .. الحياة السعودية .



3 التعليقات:

هو مش في عقود عمل ... و في مؤسسات قايمه علي العماله الاجنبيه ... لما يبقوا يطردوا الهنود و البنغاله الي مالين مولات و محلات المملكه نبقي نقلق ... الي بينزل الاخبار دي سعوديين الهدف منها يضايقو المصريين و خلاص ... سبحان الله محطوطلهم نسبه تعيين سعوده في القطاع الخاص و بياخدوا راتب اضعاف راتب المصري و لا البكستاني ... و مع ذلك بيحقدوا علي العماله الاجنبيه ... مسلمين زيهم و عايزين يقطعوا عيشهم ... صاحب الشغل اصلا من مصلحته يعين سعوديين لو هما خدوا بالهم ... بس الحقد و الغيره و قطع ارزاق الناس مرض بعيد عنك

الاسلام انتهى زمان والدول الحديثة بما فيها من تدعي الاسلام تتعامل بمبدأ الماديات فقط

ياريت تطبقوه من اليوم بس اعطونى مستحقاتى و راتب الشهرين المتأخرين على الشركه وقلبى داعى لكم بالتوفيق والنجاح

إرسال تعليق