كيف تتميّز عن غيرك من المرشحين عند البحث عن وظيفة ؟



لقد غيّرت شبكة الانترنت طرق البحث عن عمل بشكل جذري، واذا لم تكن قد استخدمت هذه الوسيلة من قبل، فسوف تضع نفسك على الهامش قريباً، في الوقت الذي يستمتع فيه غيرك من المرشحين بالعديد من الوظائف وفرص التطوير المتميزة.

في الواقع، الباحثون عن عمل اليوم في أمس الحاجة الى تسويق مهاراتهم بفعالية على شبكة الانترنت التي باتت الوجهة المفضلة للعديد من الشركات التي تبحث عن موظفين جدد. فلا يكفي أن تقوم بنشر سيرتك الذاتية فحسب، بل يجب عليك أيضاً البحث عن الطرق التي تساعدك على التميّز عن غيرك عند البحث عن وظيفة.

يقدم لك خبراء بيت.كوم في ما يلي خمس نصائح لمساعدتك على استغلال شبكة الإنترنت بأفضل طريقة ممكنة لتطوير نفسك والتميّز عن المرشحين الآخرين:



1. احصل على التوصيات

تشكل التوصيات طريقة رائعة لإظهار الإنجازات التي قمت بها في مناصب توليتها سابقا ومشاريع عملت عليها. حيث يمكن لمدرائك وزملائك التوصية بك والتحدث عن مدى مساهمتك ومساعدتك في إنجاح العمل. ويمكنك طلب الحصول على توصيات من أصدقائك على فيسبوك أو عبر بريدك الالكتروني. في الواقع، يعتقد 62% من المسؤولين الذين يتخذون قرارات التوظيف في المنطقة بأن التوصيات أمر مهم جداً يؤثر على قرار التوظيف





2. احرص على التواصل مع غيرك من المهنيين

احرص على توسيع شبكة معارفك وبناء علاقات جيدة قائمة على أساس المنفعة المتبادلة، فلا يوجد بديل عن المعارف والعلاقات الشخصية! لا تعزل نفسك عن الآخرين، واسعَ جاهداً لتوسيع شبكة معارفك والتعرّف على أشخاص جدد، فقد تلتقي اليوم شخصاً من الممكن أن يعرف شخصاً آخر لديه وظيفة أحلامك.





3. تقدّم الى الوظائف الشاغرة بانتظام

ننصحك بالحرص على التقدم بانتظام الى الوظائف الشاغرة على مواقع التوظيف الرائدة، مثل موقع بيت.كوم الذي يوفر آلاف الوظائف يمكن التقدم اليها يومياً. حاول أن تتواصل مع أصحاب العمل لمعرفة المزيد عن الشركة والوظيفة الشاغرة، إذ يرى الكثير من أصحاب العمل بأن المبادرة هي إشارة ايجابية تبيّن قدرتك على النجاح على المدى البعيد.          

4. تعرّف على الراتب الذي تستحقه

إن معرفة ما إذا كنا نتقاضى الراتب الذي نستحقه سيجعل عملية الذهاب الى العمل كل يوم عملية سهلة ومريحة. بحسب مؤشر بيت.كوم لثقة المستهلك (مارس 2016)، صرّح حوالي نصف المجيبين (49%) بأنهم غير راضين عن رواتبهم. شئنا أم أبينا، تلعب الرواتب دوراً أساسياً عند دراسة عرض عمل.





5. ابقَ على اطلاع على آخر الأخبار

المرشح الناجح هو ذلك الذي يكون على اطلاع على آخر الأخبار والدراسات المتعلقة بمجال عمله وسوق العمل في بلده ونصائح الخبراء التي تمهد له الطريق للنجاح. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق