تكهنات حول «تجنيس السومه» بعد حضوره مباراة السعودية والإمارات بجانب عبد الله بن مساعد


أثار حضور اللاعب السوري عمر السومه بجانب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد الله بن مساعد خلال مباراة المنتحب السعودي مع نظيره الإماراتي، تكهنات كثيرة حول قضية تجنيسه التي أصبحت تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.


وذكر الأمير عبد الله بن مساعد لدى سؤاله عن السومه، أنه «لاعب نفتخر بأخلاقه والمستوى الذي يقدمه ويمثل الشعب العربي المسلم بأدائه، وهو نموذج ممتاز للاعب العربي» وأجاب عن موضوع تجنيسه، بأنه لا يريد «التطرق إليه الآن»، وعن سبب حضوره للمباراة، قال: «دعوته لكونه لاعباً خلوقاً ومحترفاً وكذلك الحال بالنسبة للاعب الآخر محمد نور».
وتفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع وسم بعنوان «تجنيس عمر السومه» بشكل كبير، وكتب مغرد أنه لا يستحق الرقم ٩ في المنتخب السعودي من بعد ماجد عبدالله «إلا السومه، وذلك في حال تم منحه الجنسية السعودية».
وفي تصويت وضعه المغرد صباح الذيابي حول تجنيس اللاعب السوري، وافق 64 في المئة من المغردين على الفكرة، فيما رفض 24 في المئة، وصوت 12 في المئة من المغردين بـ«محتار» بشأن القرار.


يذكر أن السومه التحق بالنادي الأهلي السعودي في تموز (يوليو) 2014، وشارك في 64 مباراة رسمية أحرز فيها 67 هدفاَ. وكانت أول مشاركاته مع النادي أمام نادي هجر، وانتهت بفوز فريقه بستة أهداف أحرز منها السومه «هاتريك»، وأنهى الموسم الأول له مع النادي بـ22 هدفاً، وكان له دور كبير في تتويج فريقه بـ «كأس ولي العهد السعودي» في العام 2015 أمام نادي الهلال. كما حقق السومة لقب أسرع هداف في العالم بعد تسجيله 50 هدفاً في 45 مباراة فقط، متغلباً على رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفاً في 51 مباراة، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.






اقرأ أيضاً

0 التعليقات:

إرسال تعليق