وبعد طول انتظار ، التأشيرة الإلكترونية دخلت الخدمة...


التأشيرة الإلكترونية دخلت الخدمة... قدّم الطلب من بلدك واحصل على الموافقة أو الرفض خلال 24 ساعة
تشمل مواطني 52 دولة كانوا يستفيدون من تأشيرة المطار والوافدين المقيمين في الدول الخليجية بشرطين





دشّن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد أمس، النظام الخاص بالتأشيرة الالكترونية في مطار الكويت الدولي، مؤكداً ضرورة ان يكون النظام على مستوى عال من الحرفية والاتقان وان يخضع لمراجعة وتدقيق بشكل دوري، محذراً من ان أي تعقيد أو خلل فني أو خطأ في النظام سيؤثر على أداء الخدمة «وصورة الوزارة الحضارية التي نسعى لترسيخها».


من جهته، قال مدير عام الادارة العامة لشؤون الاقامة اللواء طلال معرفي لـ «الراي» إن التأشيرة الإلكترونية عبارة عن تأشيرة زيارة للبلاد تمنح للراغب بالزيارة وهو موجود في بلده من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت وتعبئة نموذج طلب زيارة وادخال البيانات اللازمة حول نوع الجواز وحامله ووظيفته لطلب التأشيرة، ثم يرسل المعلومات آلياً للحصول على الموافقة من عدمها خلال يوم واحد، من خلال رسالة توجه اليه عبر إيميله الخاص.


وقال معرفي إن من تصدر له التأشيرة الالكترونية بالموافقة يكون تحت كفالة الادارة العامة لشؤون الاقامة خلال زيارته ويستطيع دخول البلاد من خلال المنافذ البرية والبحرية ومنفذ المطار.


وعن المشمولين بالزيارة الإلكترونية قال معرفي إنهم من جنسيات 52 دولة كانوا مشمولين بتأشيرة المطار، واضيف اليهم الوافدون من كل الجنسيات من المقيمين في الدول الخليجية بشرطين هما الا تقل مدة صلاحية اقامة الراغب بالزيارة في الدولة التي يقيم فيها عن 6 أشهر، وان تكون مهنته من ضمن المهن الـ 14 المسموح لأصحابها بالزيارة وتشمل الأطباء والمهندسين والمحامين واعضاء النيابة والسلك الديبلوماسي ومبرمجي الكمبيوتر ومندوبي المبيعات، علماً أن الموافقة على الزيارة الالكترونية للبلاد تعني منح الزائر تأشيرة زيارة مدتها 3 أشهر، لافتاً الى أن التأشيرة لا تشمل الجنسيات العربية الممنوعة حالياً من زيارة البلاد.





وأشار معرفي الى أن التأشيرة لا تمنح لمن يحمل وثيقة سفر ولا للمبعدين سابقاً عن البلاد والمبعدين من احدى الدول الخليجية أو المسجلين على «قوائم الرصد».


وكشف معرفي عن إصدار 700 تأشيرة خلال الساعات الأولى من العمل بالنظام، لافتاً الى استيفاء مبلغ ثلاثة دنانير رسوماً عن التأشيرة بعد الحصول عليها عن طريق منفذ الوصول عند قدوم الزائر الى البلاد.



2 التعليقات:

أبحث عن عقد عمل بمهنة امام وخطيب او مترجم انجليزي او مدرس انجليزي او محفظ قرآن كريم باللغتني العربية والانجليزية
حاصل على ليسانس لغات وترجمة جامعة الازهر الشريف عام 2007 وأعمل حاليا بوزارة الاوقاف المصرية بمهنة امام وخطيب ومدرس

شاب مصري على خلق السن 28 سنه حاصل على مؤهل عالى جامعى بكاليوريس نظم معلومات اداريه بتقدير جيد ولدى رخصه قياده خاصه مصريه صالحه وساريه ولدى رخصه قياده كويتيه صالحه خبره فى دوله الكويت 7 سنوات ولدى خبره فى مجال المبيعات والتسويق ولدى خبره فى قياده السيارات بشكل جيد (المنول -الاتومتيك) معرفه تامه بجميع اعمال الكمبيوتر وادخال البيانات لدى اعفاء نهائى من الخدمه العسكريه. (لدى جواز سفر صالح وساري المفعول) ..ارغب فى عمل مناسب او وظيفه مناسبه .....لكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام....رقم التليفون @@( 01012342720 )@@ ( mohammedibrahem376@gmail.com )

إرسال تعليق