قيادي «البلدية» تستّر على تراخيص مزوّرة ومدير في «الشؤون» يزوّر عقود حكومية!


أحال وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري على النيابة العامة تقرير الإدارة القانونية في البلدية، بعد أن ثبت وجود عملية تلاعب وتزوير في تراخيص تجارية لشركتين في محافظة حولي كان يتستر عليهما أحد المسؤولين البارزين في البلدية.

وقال مصدر مسؤول في بلدية الكويت لـ «الراي» إن «الإدارة القانونية في بلدية الكويت قدمت مذكرة قانونية للوزير الكندري، تضمنت نتيجة التحقيق في واقعة تلاعب وتزوير تراخيص تجارية في محافظة حولي»، مطالبة إياه النظر في التقرير وإبلاغ النيابة العامة بالواقعة.


وأوضح المصدر أن الوزير الكندري أحال التقرير بشكل فوري «تماشياً مع توصيات الإدارة القانونية التي أكدت عملية التلاعب والتزوير»، مشيرا الى أن «قيادياً في بلدية الكويت قام بالتستر على تلك التجاوزات لمدة عامين دون إجراء قانوني يذكر، على الرغم من وجود شكاوى سابقة تقدم بها اتحاد العمال، توضح استغلال تلك الشركات على الساحات بالقرب من مبناه، إلا أن فرع بلدية حولي تغافل عن إزالة التجاوزات والتعديات على أملاك الدولة وتحرير محضر تزوير في أوراق رسمية».


مدير في وزارة الشؤون يزوّر عقوداً حكومية... حاميها حراميها؟

أبلغت مصادر أمنية «الراي» أن النيابة العامة أمرت أمس بحجز مدير في وزارة الشؤون بتهمة التواطؤ في تزوير عقود حكومية.

ولفتت المصادر إلى أن القضية كانت محل متابعة منذ أمد، وتواصلت في شأنها التحقيقات وجمع الأدلة، حتى يكون الاتهام على بيّنة وليس مرسلاً، حيث أثبتت التحقيقات تواطؤ المدير في عملية التزوير، رغم أن من أولى مهامه المحافظة على سلامة الإجراءات.


وأشارت المصادر إلى أن المدير المتهم أنكر أن يكون متواطئاً في عملية التزوير، مدّعيا أن الأوراق وصلت إليه واعتقد أنها رسمية، وأنه لم يعمد إلى تزويرها، في محاولة منه للتبرؤ من التهمة، غير أن التحقيقات أثبتت ضلوعه في عملية التزوير، وعليه سجلت قضية برقم 312 / 2015، مع أمر بحجزه في نظارة مخفر الجليب.


اقرأ أيضاً


» ترحيل عطلة رأس السنة إلى... الأحد


» دراسة أمريكية تحذر الكويت من التسرع في ترحيل العمالة الوافدة

» ربط إقامة الوافدين بـ «المستوى التعليمي»


» عندما عطس الوافد في وجهي!


» اسعار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والسجائر تزيد للضعف


» الداخلية: إغلاق الدائري «السادس» لمدة أسبوعين


» الداخلية: ضبط 3338 مخالفاً واغلاق 5 محلات في جليب الشيوخ


» ادفع 2000 دينار تحصل على... الجنسية الكويتية !


» المهنا: قرارات هامه لمن يحملون رخصه قياده في دوله الكويت


» مُزاحمة الوافد للمواطن ،، يشعل مواقع التواصل الاجتماعية




0 التعليقات:

إرسال تعليق