الالتحاق بعائل للزوجة والأبناء وتقليص الزيارات للأقارب


أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح عن آلية جديدة تتعلق بسمات الزيارة العائلية بحيث يتم منحها للزوجة والأبناء فقط لمدة 3 أشهر، اما الأقارب فيسمح لهم على نطاق محدود بزيارة لمدة شهر. وقال اللواء الشيخ مازن الجراح في تصريح للصحافيين انه سيتم تعديل الفترة التي يسمح فيها للزائر بالحضور الى البلاد حيث كانت فترة صلاحية الدخول بسمة الزيارة 3 شهور، أما في ظل التعديل الجديد فسيكون من حق الوافد الزائر الدخول خلال شهر من تاريخ صدور الزيارة. وكشف أن «الداخلية» لن تسمح للوافدين باستصدار إقامات للآباء والامهات، حيث سيتم قصر الالتحاق بعائل على الابناء والزوجة فقط.

ولفت الى أن الادارة العامة لشؤون الاقامة ومباحث الاقامة انتهتا من آلية جديدة بشأن المتغيبين بحيث لم يصبح لزاما لأي وافد سجل بحقه قضية تغيب أن يغادر البلاد، إذ بالامكان أن يظل في الكويت حيث سيتم الايعاز الى الادارة العامة للتحقيقات للبت في مدى إمكانية قبول تظلمه واستمرار إقامته في البلاد، ولافتا الى أن الادارة العامة لمباحث الاقامة ألغت إبعاد 100 شخص متغيب، وموضحا أن الاجراء الجديد بشأن المتغيبين سيكون بالتنسيق مع وزارة الشؤون.
 ورجح اللواء الجراح أن يعرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد مقترحات زيادة رسوم الوافدين على مجلس الأمة في دور الانعقاد المقبل، على أن يتم اعتمادها بعد التعديلات بعد صدور ما يلزم من إجراءات لاحقة.

وأشار الى أن الدراسة التي تم رفعها بشأن زيادة الرسوم قابلة لوضع أي تعديلات عليها حسبما يرى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وكذلك السلطة التشريعية.

وحول الجوازات مادة 17 قال الجراح إنه سيسمح باستصدار جوازات مادة 17 للطلاب البدون بشرط أن يدرس الطالب في جامعة معتمدة من قبل التعليم العالي وأن يقدم ما يثبت استمرارية الدراسة كلما رغب في تمديد جواز سفره بكتاب رسمي موثق من السفارة الكويتية في بلد الدراسة، وأيضا بالنسبة للعلاج فإنه يستلزم أن يقدم الشخص ما يثبت أنه بحاجة للعلاج من قبل جهات معتمدة وأن يقدم الجهة التي سيعالج فيها، وأن تكون الجهة المعالجة معتمدة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق