الإعلان عن تفاصيل إقامة مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7 آلاف فدان وتستوعب 5 ملايين مواطن

 أعلن حسام إمام، محافظ الدقهلية، أمس الأحد، خلال مؤتمر صحفي بمبنى الديوان العام تفاصيل الإعلان عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء على تخصيص مساحة 7606 أفدنة لإقامة مدينة المنصورة الجديدة.

قال إمام إن حلم المنصورة الجديدة يراود أهالي المحافظة منذ عدة سنوات وبالبحث تبين أنه لا يوجد ثمة قرارات تخصيص سابقة، وأن الأمر لم يتجاوز المخاطبات، موضحًا أن المدينة تقع على الشريط الساحلي على حدود مدينة جمصة لمحافظة كفر الشيخ.








وأضاف "أحلم أن تكون المدينة الجديدة من أفضل المدن على مستوى العالم وأن تضم قرى سياحية وإسكان اقتصادي ومتوسط وفوق متوسط مع الالتزام بطابع يميز المدينة من ارتفاعات وألوان وتصميمات وطرق وبنية تحتية، لذلك سوف يتم الإعلان خلال شهر عن مسابقة لاختيار أفضل تصميم وتصور لتنفيذ المدينة الجديدة، تكون دولية لنستفيد من تجارب الجميع".

وطالب إمام المواطنين بتقديم مقترحاتهم حول المدينة الجديدة على الصفحة الخاصة بالمحافظة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أو تسليمها بخطابات بالديوان العام، حتى يكون المواطن مشارك برأيه واقتراحاته في المدينة".

ولفت إمام خلال المؤتمر أنه سيتم تشكيل جهاز مسئول عن المدينة وكل ما يتعلق بها، مشددا أن المدينة مسئولة بشكل كامل عن المدينة وأن أي جهة أو مرفق سوف يتعاون في عمليات التنفيذ سيكون بإشراف من المحافظة، وأن الخطوات ستعلن تباعا حتى لا يتم التلاعب بالمواطنين في أي لحظة".

وحذر إمام نافيا أن يكون أي شخص أو شركة في أي مكان حصلت على شبر واحد داخل المدينة كما يشاع، أو أن يكون هناك تخصيص بالأمر المباشر، لافتا أن المدينة ما زالت لن تتخط قرار تخصيصها، وسوف تنفذ على عدد من المراحل، والخطوة القادمة هي الإعلان عن مسابقة تشارك فيها الكيانات القادرة على تقديم مخطط للمدينة يغطي احتياجاتنا سواء داخل مصر أو خارجها".

وقال إمام "المنصورة الجديدة ستكون قادرة على استيعاب 5 ملايين مواطن لذلك فسيكون لكل مواطن في المنصورة نصيب منها إن أراد، لتمتص الزحام من المنصورة، ونسيطر على التعديات الموجودة، وسوف تتيح المدينة أيضا العديد من فرص العمل"، وحول وجود أولوية لأبناء المحافظة من عدمه في الاستفادة من المدينة الجديدة علق إمام "طبعا مهو جحا أولى بلحم توره". 



اقرأ أيضاً

» المرور: 40 ألف مخالفة.. وإبعاد 13 وافداً في أسبوع


» فضيحة أخلاقية لطيار على احدى طائرات الكويتية!


» تشديد شروط التعاقد مع الوافدين


» 5 أزمات للمغتربين المصريين يُعالجها مشروع قانون الهجرة الجديد


» كاتب كويتي يتطاول على مصر بمقال مسيء في احد الصحف الكويتية


» مصري يبتكر مباني مضادة للزلازل والكويت تكرمه


» تقارير: ربع المسافرين الكويتيين زاروا مصر في العامين الماضيين



وظائف الكويت


» مطلوب سكرتير تنفيذي للعمل بدوام جزئي لشركة بالكويت


» مطلوب موظفين للعمل في حضانة بالسالمية



العالم العربي


» محلب: تخفيض جمارك سيارات المصريين بالخارج قيد الدراسة


» مصر الدولة الأولى في العالم من حيث عدد علماءها الذين يعملون في الخارج

0 التعليقات:

إرسال تعليق