تفاصيل مدينة تنوي الإمارات أن تبنيها في "كوكب المريخ"





يخطط الإماراتيون لإنشاء مدينة بحجم شيكاغو على كوكب المريخ، بحسب موقع "سي إس مونيتور".

وكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبي عن مشروع "المريخ 2117"، الثلاثاء، وكما يوضح الإسم، يسعى المشروع لتأسيس مستوطنات بشرية على الكوكب الأحمر.




وقال سعيد الجرجاوي، رئيس لجنة البحث العلمي، التابعة لمؤتمر القمة العالمية للحكومات لقناة "CNBC"، إن حجم المدينة لن يكون كبيرًا حيث سيبلغ عدد سكانها 600 ألف أسوة بمدينة شيكاغو.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، يبدأ المشروع باختيار فريق بحثي قادر على إيجاد سبل للتنقل بشكل أسرع، والعيش في الفضاء بصورة أفضل، كما تطمح البلاد في توفير مناهج دراسية "مميزة" عن الفضاء في الجامعات المحلية.
ولفت الشيخ راشد أن الفريق سيكون إماراتيًا بالأساس مع نسبة قليلة من الجنسيات الأجنبية، حيث قال:"هدفنا أن تقود الإمارات الجهود الدولية لتحقيق هذا الحلم"، بحسب موقع "Futurism".


رغم أنها لم تكن من الدول القوية بهذا لمجال إلا أن الإمارات بدأت تهتم منذ ثلاث سنوات بالفضاء وأعلنت إطلاق مركبة فضائية عام 2020.
وانضمت الإمارات بذلك إلى ناسا وبوينج وسبيس إكس في الطامحين للوصول للمريخ، ويقول الشيخ راشد:"من ينظر في الاكتشافات العلمية بهذا القرن يدرك حقيقة أن قدرات الإنسان تجعله يحقق حلمه".

0 التعليقات:

إرسال تعليق