«نون.كوم».. منصة بين دبي والسعودية للتجارة الإلكترونية


اعلن رجل الاعمال الاماراتي محمد العبار اليوم الاحد اطلاق موقع للتجارة الالكترونية باستثمارات اولية قيمتها مليار دولار في مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي. 

وسيبدأ موقع «نون.كوم» العمل في يناير، وسيمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودية نسبة 50% فيه، بينما سيتملك الباقي نحو 60 مستثمرا على راسهم محمد العبار الذي يراس شركة «اعمار» الاماراتية العقارية العملاقة. 

وصرح العبار في مؤتمر صحافي ان مراكز التوزيع ستتوزع في مدينتي الرياض وجدة السعوديتين، كما سيمتلك المشروع مخزنا عملاقا بحجم 60 ملعب كرة قدم في مدينة دبي. 

وقال العبار انه يتوقع ان يصبح المشروع عالميا ولكن سيتم التركيز في البداية على السعودية والامارات. 




وسيبدأ المشروع بنحو 20 مليون منتج، ويهدف الى التوسع الى مصر، اكبر دول العالم العربي من حيث عدد السكان، في نهاية 2017 ومطلع 2018. 

ونقل موقع بلومبرغ عن العبار قوله انه سيتم طرح موقع «نون. كوم» للاكتتاب العام خلال 5 او 7 سنوات. 

وستشمل المنتجات التي سيتم تداولها عبر الموقع الازياء والكتب ومستلزمات المنزل والحدائق، والالكترونيات والسلع الرياضية، والسلع المتخصصة في الصحة والجمال، والالعاب ومنتجات الأطفال. 




وحقق قطاع التجارة الالكترونية في الشرق الاوسط نموا، حيث تاسس موقع سوق.كوم عام 2005 كموقع للمزادات الا انه توسع لاحقا ليصبح موقعا لتجارة التجزئة، ويوصف بانه «امازون الشرق الاوسط»، نسبة الى موقع امازون العالمي لبيع مختلف السلع. 

وفي فبراير اعلن موقع سوق.كوم انه جمع 273 مليون دولار من مستثمرين دوليين لتمويل خططه للتوسع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق