عقوبات صارمه جديدة للمخالفات المرورية بالكويت


اكد مصدر امني ان التعديل الجديد والذي صدر بقرار وزاري وتضمن توقيع عقوبة سحب الرخصة والمركبة لشهرين لمخالفي عدم الانتباه واقتياد المركبة لشروط الأمن والمتانة تمت الاستفادة منه في الحد من مخالفات عدم الانتباه التي تكون ناتجة عن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، مشيرا الى ان تعليمات صدرت من قبل مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والرخص اللواء فهد الشويع الى عموم قوة وزارة الداخلية خاصة المرور والنجدة والأمن العام بأن ترفق مخالفة عدم الانتباه الى مخالفة التحدث في الهاتف خاصة لأشخاص يكونون غير منتبهين او منهمكين في التحدث والانشغال بالهاتف خلال القيادة، مشيرا الى ان اي شخص يضبط خلال التحدث في النقال دون سماعة الأذن او خلال كتابته لرسالة او متابعته للواتساب يتم إدماج مخالفة عدم الانتباه مع مخالفة التحدث في الهاتف وهو ما يستوجب سحب الرخصة والمركبة.



وأشار المصدر الى ان استغراب البعض لسحب الرخصة خلال تحرير مخالفة استخدام الهاتف غير مبرر، حيث ان سحب الرخصة والمركبة لا يتم بموجب مخالفة التحدث في الهاتف ولكن يتم بموجب مخالفة عدم الانتباه.
وجدد المصدر التأكيد على ان تحرير مخالفة عدم الانتباه تتوقف على متابعة رجل الأمن للمخالف، لافتا الى ان إدماج مخالفة عدم الانتباه مع مخالفة التحدث في الهاتف لا تقتصر على الوافدين بل على جميع الأشخاص.
وأشار الى ان مخالفات عدم الانتباه تعد السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات الحوادث الخطرة وان عدم الانتباه أصبح متلازما مع استخدام الهاتف النقال.


1 التعليقات:

قرار ممتاز وسيحد من الحوادث ولكن بشرط التطبيق الفعلي وعدم التهاون .
كنت شاهدا علي حادثة تمت أمام عيني بسبب انشغال السائق بمشاهدة شئ علي هاتفه المحمول (ربما عبر يوتيوب او غيره) ولم ينتبه أن السيارة التي أمامه واقفة وكان يبعد عنها أكثر من 50 متر ولم يرفع عينيه عن الهاتف حتي وصل إليها ثم اصطدم بها من الخلف .
هذا بسبب الإهمال واللامبالاة من جانب قائدي المركبات

إرسال تعليق