خبر سار للمصريين الوافدين في الكويت





زف مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج هشام النقيب لأبناء الجالية المصرية العاملة في الكويت بشرى بأن «الخارجية» المصرية ستعمل بالتعاون مع بقية الجهات المعنية بمنظومة رعاية المصريين في الخارج، على التنسيق مع القنصليات لإرسال شهادات الميلاد واستمارات جواز السفر للمواليد الجدد لاستخراجهما معاً دفعة واحدة خلال مدة لا تتجاوز شهرين، لإنهاء معاناة آلاف الأسر المصرية العاملة في الخارج.




ونقل النقيب طمأنة بعض المسؤولين الكويتيين الذين التقاهم بأنه «لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عن أبناء الجالية المصرية الذين تربوا معها وتعلموا على يديها».

وقال النقيب خلال لقائه أول من أمس أبناء الجالية المصرية في مقر القنصلية إن «المسؤولين الكويتيين نفوا بشكل قاطع أن تكون هناك خطة أو استراتيجية لإبعاد الوافدين وقصر الوظائف على أبناء الكويت، حسبما يرد في بعض وسائل الإعلام»، مؤكداً أن «المسؤولين الكويتيين لا يهمهم سوى تطبيق واحترام القانون في بلدهم».




من جهة أخرى، ونيابة عن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، استقبل وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، حيث تمت مناقشة الأمور المتعلقة بالعمالة المصرية.

وأوضح اللواء الجراح أهمية تعريف العاملين الجدد من المصريين بقوانين البلاد، وحض على متابعة مدة صلاحية جوازات سفرهم والعمل على تجديدها قبل الانتهاء بوقت كافٍ، لوضع الإقامة ونقل المعلومات من الجوازات القديمة للجديدة، مشيراً إلى أنه بدأ منذ أول يناير الجاري ربط مدة الإقامة للوافد بصلاحية جواز سفره. 


» قرار بسحب السيارة شهرين في عدد من المخالفات المرورية

» منع تشغيل النساء في الأماكن المخصصة للرجال بعد فضيحة «الكبائن المغلقة»

» بالتفاصيل ..الاعتداء علي طبيبة مصرية بالكويت يثير غضب الكثير من الناس


» تقليص 25 في المئة من المعلمين الوافدين في «التربية»


» مطار الكويت... معرّض لـ «الإقفال» !


» علاج الكويتيين صباحاً والوافدين مساء بالمستشفيات الشهر الجاري


» اجراءات جديدة من وزارة الداخلية وتنبيهات للوافدين بالكويت في 2016


» الإجازات الرسمية تزداد في 2016 لأسباب فلكية تتكرر كل 823 سنة


» دراسة أمريكية تحذر الكويت من التسرع في ترحيل العمالة الوافدة


» عندما عطس الوافد في وجهي!

» مُزاحمة الوافد للمواطن ،، يشعل مواقع التواصل الاجتماعية

0 التعليقات:

إرسال تعليق