"الأوقاف" : تجهيز 81 مصلى لأداء صلاة العيد في جميع المحافظات



أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تجهيز قطاع المساجد ل81 مصلى لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في محافظات البلاد الست.

وقال وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون المساجد (ندبا) وليد عبدالعزيز العمار في تصريح صحافي اليوم ان الوزارة حددت 18 مصلى في محافظة العاصمة و14 مصلى في محافظة حولي و12 في محافظة الجهراء و12 في الفروانية و17 مصلى في محافظة الأحمدي وثمانية مصليات في محافظة مبارك الكبير.





وأضاف العمار ان إدارات المساجد في كل محافظة قامت بتحديد مواقع المصليات في المناطق التابعة لها مشيرا الى ان الإدارات أعدت خطة متكاملة وشاملة لاستقبال جموع المصلين بعد أن زودت المصليات بجميع احتياجاتها من حيث القوى البشرية للتنظيم واستقبال المصلين وكذلك التجهيزات المادية اللازمة المتمثلة في الفرش وتجهيز مكبرات الصوت وغيرها.

وأوضح أن العناية بمصليات العيد تأتي في إطار التزام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأداء الواجب الديني وتعظيم الشعائر الدينية وكذلك لتناسب وفود المصلين واداء تلك السنة المباركة.



واكد اعداد جداول بمواقع المصليات وأسماء المناطق التي تقع فيها واسم المشرف المسؤول عن المصلى وكذلك أسماء مشرفي العموم في كل محافظة وسيتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة وفي مقر إدارات المساجد حتى يتسنى لجمهور المصلين معرفة أماكنها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق