إلغاء الإقامة والإبعاد الفوري عن البلاد لكل «بائع متجول» ومنع الكفالات عن كفلائهم


أكد مدير عام الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة العميد سعود عبدالله الخضر ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش ان الباعة المتجولين من أكثر الظواهر السلبية التي تعاني منها الكويت، موضحا انه سيتم إلغاء إقامة كل من يتورط في ذلك النشاط من الوافدين وإبعادهم عن البلاد الى جانب منع الكفالات عن كفلائهم.

وقال الخضر ان انتشار هؤلاء الباعة في أغلب الشوارع الرئيسية وعند الدوارات وتقاطعات الطرق والإشارات المرورية دون ترخيص او تصريح ودون اي سند من القانون يجب التصدي له بكل حزم حماية لهم، وحفاظا على صالح المواطنين والمقيمين.

وأشار العميد الخضر والعميد الحشاش الى ان هؤلاء الباعة يضرون بأمن البلاد بعدة أساليب فبعضهم لا يحمل أي إقامة، والبعض الآخر يبيع مواد ممنوعة او مواد منتهية الصلاحية، كما انهم لا يحملون اي شهادات صحية تسمح لهم بالقيام بعمليات البيع، الأمر الذي يعرض المواطنين والمقيمين لمخاطر صحية عديدة.


وأكد مدير عام الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة العميد سعود الخضر انه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة السلبية سواء بالتعاون مع الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية مثل قطاع الأمن العام والإدارة العامة للشرطة والنجدة والإدارة العامة للمباحث الجنائية وغيرها او مع الجهات الأخرى المعنية في الدولة مثل بلدية الكويت.

وألمح الى انه بدأ بالفعل تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة في مختلف محافظات الكويت لمواجهة هذه الظاهرة.

وأوضح انه سيتم إلغاء إقامة كل من يتورط في ذلك من الوافدين، وإبعادهم عن البلاد الى جانب منع الكفالات عن كفلائهم.

وألمح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش الى انه مما يدعو الى الأسف ان غالبية من يقومون بعمليات البيع هذه هم من الأطفال وكبار السن، وان ما تتخذه المؤسسة الأمنية من إجراءات تهدف بالدرجة الأولى لحماية الباعة الجائلين من الأطفال وكبار السن بالإضافة الى كونها مظهرا غير حضاري ولا يليق بالمنظر العام وانه فعل يجرمه القانون وفقا للوائح والنظم المعمول بها.

وأشار في هذا الصدد الى ان الباعة الجائلين يعرضون أنفسهم خاصة عند إشارات المرور والدوارات الى خطر تعرضهم لحوادث مرورية قد تكون عواقبها وخيمة.

وأضاف العميد عادل الحشاش ان الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بدأت بالفعل في حملة توعوية جديدة لحث المواطنين والمقيمين على عدم التعامل مع هؤلاء الباعة الجائلين حفاظا على سلامتهم.



اقرأ أيضاً

» البنزين بـ 100 فلس العام المقبل


» تشديد شروط التعاقد مع الوافدين بالكويت


» كاتب كويتي يتطاول على مصر بمقال مسيء في احد الصحف الكويتية


» الكويت: وداعاً للمخالفات المرورية ... الورقية


» 5 أزمات للمغتربين المصريين يُعالجها مشروع قانون الهجرة الجديد

» الكويت: أمن الدولة يحيل خطيب مسجد إلى الإبعاد

» مصري يبتكر مباني مضادة للزلازل والكويت تكرمه


وظائف الكويت


» شركة كبرى بحاجة الى مساعد ادارى من الجنسين


» مطلوب موظفين للعمل في حضانة بالسالمية


» مطلوب سكرتير تنفيذي للعمل بدوام جزئي لشركة بالكويت

0 التعليقات:

إرسال تعليق