الجهاز المركزي: توظيف 2571 من «البدون» في الحكومة




أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أن عدد المقيمين بصورة غير قانونية الذين تم توظيفهم لدى الجهات الحكومية والقطاع التعاوني في البلاد بلغ 2571 موظفا خلال نحو ثلاثة أعوام.


وقال الأمين العام المساعد للشؤون الفنية والمعلومات في الجهاز المركزي وليد العصفور لـ (كونا) أمس: إن توظيف هذا العدد يأتي عقب مرور نحو ثلاثة أعوام على إطلاق الجهاز المركزي آلية لتوظيف أبناء المقيمين بصورة غير قانونية في القطاع الحكومي في 26 مارس 2012 بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في إطار سياسة الجهاز بفتح منافذ للعمل لأبناء هذه الفئة من حملة إحصاء 1965 وأبناء الكويتيات منهم.


وأضاف العصفور أن وزارة الصحة تصدرت الجهات الحكومية من حيث عدد الموظفين من المقيمين بصورة غير قانونية بإجمالي 1005 موظفين من أطباء وممرضين وخدمات طبية في حين جاءت وزارة التربية في المرتبة الثانية بإجمالي 471 موظفا غالبيتهم في سلك التعليم.

وأوضح أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تأتي في الرتبة الثالثة بإجمالي 135 موظفا ثم الهيئة العامة للصناعة بإجمالي 72 موظفا تليها هيئة الشباب والرياضة التي وظفت 65 فردا ثم وزارة الإعلام بواقع 54 موظفا بينما توزع الباقون على الوزارات والهيئات.


0 التعليقات:

إرسال تعليق